بعد رفع الحظر البريطاني عن مصر..

توقعات بزيادة نسب الإشغالات السياحية في الموسم الشتوي

سياحة في مصر
سياحة في مصر

تبذل الدولة ووزارة السياحة والآثار، جهودا كبيرة لإرسال الصورة الحقيقية عن الوضع الصحي في مصر بعد الظروف الاستثنائية التي عاشها العالم بسبب كورونا والذي يجني قطاع السياحة ثمار ذلك الآن بعد عودة الطيران الروسي والألماني، وأخيرا رفع اسم مصر من  القوائم الحمراء في بريطانيا وعودة الطيران في 22 سبتتمبر الجاري.

 

وأكد رئيس لجنة تسيير الأعمال لغرفة المنشآت الفندقية علاء عقل، أن جميع قطاع السياحة من منتجعات سياحية وفنادق مستعدون لاستقبال السياحة البريطانية.

واشار إلى أن الدولة ووزارة سياحة والآثار تبذل جهد كبير في إرسال الصورة الحقيقية عن المعايير للجودة و السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية المتابعة في القطاع السياحى من خلال المشاركات في المعارض الدولية واللقاءات المهنية العديدة مع عدة دول أجنبية لذلك يجني قطاع السياحة ثمار ذلك الآن مع عودة السياحة البريطانية و الروسية والألمانية.


وقال عضو غرفة الفنادق السياحية رامي فايز: "كنا نتظر هذا القرار لآنه لا يوجد أي مبرر لوضع مصر في القوائم الحمراء خاصة وأن مصر تنفذ أعلى درجات الأمن والأمان لمواجهة انتشار وباء كورونا ووضعت إجراءات احترازية صارمة بمعايير دولية وقامت بتطعيم جميع العاملين بالسياحة.

 

وقالت نائبة وزير السياحة والآثار د.غادة شلبي، أنه للسوق البريطاني أهمية كبيرة بالنسبة للسياحة المصرية، حيث يعد من الأسواق السياحة الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.


وأضافت د.غادة شلبي، أن قد حصدت ما بين المركز الثاني إلى المركز الرابع من الـ١٠ أسواق الرئيسية المصدرة للحركة إلى مصر خلال الفترة ما بين عامي ٢٠١٠ و٢٠١٥.

وأشارت الوزارة إلى أنه في بداية ٢٠٢٠، وقبل تطبيق سياسة الإغلاق في منتصف مارس ٢٠٢٠ بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، تم استئناف تشغيل خط طيران بين مطار جاتويك بلندن الى مدينة شرم الشيخ بواقع رحلة أسبوعياً.


 وأكدت نائب وزير السياحة والآثار، أن خطوة رفع اسم مصر من القائمة الحمراء خطوة إيجابية لحركة السياحة الوافدة إلى مصر وتبعث رسائل طمأنينة للسياح من مختلف الأسواق السياحية، مضيفا أن الدولة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة قاموا بتنفيذ حملات دعائية مواجهة للأسواق الرئيسية هدفها إظهار الإجراءات الاحترازية المتبعة في مصر بمعايير دولية لمنع انتشار الوباء العالمي كما أوضحنا الإجراءات لتطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي وكانت للوزارة دور كبير في المشاركة بالمعارض السياحية الدولية حتى إذا كانت أون لاين لتوضيح  ذلك.

شاهد ايضا

 نائب وزير السياحة تشارك في منتدي «عالم للسياحة- منتدى إيفورا» بالبرتغال

 

 يذكر أن، شبكة سكاي نيوز الإخبارية البريطانية قالت إنه تم رفع مصر من قائمة بريطانيا الحمراء الخاصة بكورونا اعتبارا من يوم ٢٢ سبتمبر الجاري.